عمل استراتيجية التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي 5


استراتيجية التنوع البيولوجي.


شيء صغير.


وتهدف استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي إلى وقف فقدان التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي والمساعدة في وقف فقدان التنوع البيولوجي العالمي بحلول عام 2020. وهو يعكس الالتزامات التي تعهد بها الاتحاد الأوروبي في عام 2018، في إطار الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي.


في التمرين.


وفي عام 2018، اعتمد الاتحاد الأوروبي استراتيجية طموحة تحدد 6 أهداف و 20 إجراء لوقف فقدان التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020 (قراءة الاستراتيجية). ويستعرض استعراض منتصف المدة للاستراتيجية ما إذا كان الاتحاد الأوروبي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف. وهو يبين التقدم المحرز في العديد من المجالات، ولكنه يبرز الحاجة إلى بذل جهد أكبر بكثير.


حماية الأنواع والموائل - الهدف 1.


وبحلول عام 2020، تظهر تقييمات األنواع والموائل التي يحميها قانون الطبيعة في االتحاد األوروبي حماية أفضل أو وضع آمن لموائل أكثر بنسبة 100٪ وأكثر من 50٪ من األنواع.


الحفاظ على النظم الإيكولوجية واستعادتها - الهدف 2.


وبحلول عام 2020، يتم الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها من خلال إنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة ما لا يقل عن 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة.


تحقيق المزيد من الزراعة المستدامة والغابات - الهدف 3.


وبحلول عام 2020، فإن الحفاظ على الأنواع والموائل التي تتأثر بالزراعة والحراجة أو تتأثر بها، وتوفير خدمات النظم الإيكولوجية لها تظهر تحسينات قابلة للقياس.


جعل الصيد أكثر استدامة والبحار أكثر صحة - الهدف 4.


وبحلول عام 2018، سيكون الصيد مستداما. وبحلول عام 2020، تكون الأرصدة السمكية صحية وأن البحار الأوروبية أكثر صحة. وليس لصيد الأسماك آثار ضارة كبيرة على الأنواع والنظم الإيكولوجية.


مكافحة الأنواع الغريبة الغازية - الهدف 5.


وبحلول عام 2020، يتم تحديد الأنواع الغريبة الغازية، أو السيطرة على الأنواع ذات الأولوية أو القضاء عليها، وتمكنت المسارات من منع الأنواع الغازية الجديدة من تعطيل التنوع البيولوجي الأوروبي.


المساعدة في وقف فقدان التنوع البيولوجي العالمي - الهدف 6.


وبحلول عام 2020، عزز الاتحاد الأوروبي مساهمته لتفادي فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


قراءة البولينجر باند فوركس.


روبرتو مولينا أوفيوني بناري.


الإجراء 5 من استراتيجية التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي حتى عام 2020.


وعند تنفيذ توجيهات الطيور والموائل تنفيذا تاما، سيوفر التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، فإن التنفيذ ينطوي على استراتيجية بطيئة وغير كاملة، مع عدم كفاية الموارد المالية المخصصة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض السياسات الأخرى مثل السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي وسياسة مصايد الأسماك المشتركة قد وقفت عام 2020 على طريق تنفيذ التوجيهات. ويحتاج تهديد أنواع التنوع البيولوجي الغازية وتأثير سياسات الاتحاد الأوروبي واستهلاكه خارج الاتحاد الأوروبي إلى إجراءات إضافية. وإدراكا منها لضرورة وأهمية صون نظمنا الإيكولوجية، اعتمد زعماء الاتحاد الأوروبي استراتيجية للتنوع البيولوجي تهدف في استراتيجية التنوع البيولوجي إلى وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية من خلال استعادتها قدر المستطاع، وتعزيز الاتحاد الأوروبي المساهمة في تفادي فقدان التنوع البيولوجي العالمي. ومع ذلك، فإن الأهداف والاستراتيجيات ليست سوى جيدة مثل الإجراءات المتخذة فعلا. ويوقف التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي من خلال استعادتها في عام 2020 بقدر الإمكان، مع زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في فقدان التنوع البيولوجي الاستراتيجي. وباستراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي، فإن خدمات النظام الإيكولوجي التي توفرها - عاصمتها الطبيعية - تحمي وتقدر وتستعيد على النحو الملائم للقيمة الجوهرية للتنوع البيولوجي ومساهمتها الأساسية في رفاه الإنسان وازدهاره الاقتصادي، وأن التغيرات الكارثية الناجمة عن فقدان يتم تجنب التنوع البيولوجي. ستيكتينغ بيرد لايف أوروبا تعرب عن امتنانها بدعم مالي من المفوضية الأوروبية. جميع المحتوى والآراء المعرب عنها في هذه التنوع البيولوجي هي فقط تلك التي من ستيكتينغ بيرد لايف أوروبا. أوروبا وآسيا الوسطى. من هو العمل حول بيرد لايف أوروبا والشركاء الوسطى الطيور - أوروبا ومنع الانقراض - أوروبا الطيور المهم والتنوع البيولوجي الطيور المهاجرة في أوروبا والأنواع الغريبة الغازية أوروبا التمكين المحلي - أوروبا وتنمية القدرات - العمل ومثل معظم المواقع التي نستخدم ملفات تعريف الارتباط. إجراء استراتيجية التنوع البيولوجي عندما تنفذ بالكامل توجيهات الطيور والموائل سيوفر التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي. وللاستراتيجية ستة أهداف: الهدف 1 يلزم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالتنفيذ الكامل والسريع لتوجيهات الطيور والموائل. 2020 تلزم المفوضية الأوروبية بإصلاح السياسة الزراعية المشتركة بحيث تزيد مساهمتها في حفظ التنوع البيولوجي في الأراضي الزراعية وتحسين إدارة الغابات. ويلزم الهدف 4 المفوضية الأوروبية بإصلاح السياسة المشتركة لمصائد الأسماك بحيث تقلل من الآثار البيئية للتنوع البيولوجي بما في ذلك آثارها على النظم الإيكولوجية البحرية. ويلزم الهدف 5 المفوضية الأوروبية بمكافحة الأنواع الغريبة الغازية بما في ذلك عن طريق منع إنشاء هذه الأنواع ومن خلال السيطرة عليها والقضاء عليها. ويلزم الهدف 6 الاتحاد الأوروبي بزيادة مساهمته في مكافحة فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي. أخبار العمل عن طريق البريد الإلكتروني. تواصل معنا إستراتيجية معرف تويتر معرف ينكدين إينستاجرام. أخبار وظائف وفرص الاتصال بنا. الخصوصية 2020 للاستخدام الكوكيز إكسترانيت.


5 أفكار حول & لدكو؛ العمل 5 من استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي 2020 و رديقو؛


وكان والوا نحيف نسبيا وكان علينا أن نخرج من الطوافات لدفعهم على قضبان الحصى الضحلة والصخور المغمورة بالكاد عدة مرات بين مينام وشيب كريك رابيدز (حوالي 12 ميلا من المصب من مينام).


A الرد على فكرة المرونة الأخلاقية كعلاج للاستغاثة الأخلاقية.


يناقش الباحثون السنة التي ولدت فيها، لكنه كان 15 سبتمبر في 1890 أو 1891.


امتحان توفل مطلوب من قبل كل مدرسة تقريبا للطلاب الأجانب الذين يرغبون في دراسة أي موضوع في الولايات المتحدة.


لقد عملت مع العملاء على مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك.


ور-ليكس الوصول إلى قانون الاتحاد الأوروبي.


هذه الوثيقة مقتطف من موقع يورو ليكس.


يوروبا ليكس ور-ليكس - 52018DC0244 - أر الصفحة الرئيسية الجريدة الرسمية الوصول المباشر إلى الجريدة الرسمية طبعات مطبوعة ملزمة قانونا طبعة خاصة قانون الاتحاد الأوروبي والوثائق ذات الصلة المعاهدات تشريعات الاتحاد الأوروبي الأعمال الموحدة وثائق رابطة التجارة الحرة الأوروبية الاتحاد الأوروبي الأعمال التحضيرية السوابق القضائية في الاتحاد الأوروبي الاتفاقات الدولية القانون الوطني N - ليكس تدابير وطنية تبديل القانون الوطني جور الإجراءات التشريعية البحث في الإجراءات التشريعية نشرت مؤخرا المزيد من الدلائل المؤسسات والهيئات ملخصات تشريعات الاتحاد الأوروبي يوروفوك إيلي التسجيل.


الوثيقة 52018DC0244.


52018DC0244.


الاتصالات من اللجنة إلى البرلمان الأوروبي والمجلس واللجنة الاقتصادية والاجتماعية ولجنة المناطق تأميننا على الحياة ورأس مالنا الطبيعي: استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى عام 2020 الاتصال من اللجنة إلى البرلمان الأوروبي، المجلس، اللجنة الاقتصادية والاجتماعية ولجنة المناطق التأمين على الحياة، رأسمالنا الطبيعي: استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى 2020 / * كوم / 2018/0244 فينال * /


التنوع البيولوجي - التنوع غير العادي للنظم الإيكولوجية والأنواع والجينات التي تحيط بنا - هو التأمين على الحياة، مما يمنحنا الغذاء والمياه العذبة والهواء النقي والمأوى والأدوية والتخفيف من الكوارث الطبيعية والآفات والأمراض ويسهم في تنظيم المناخ. التنوع البيولوجي هو أيضا رأسمالنا الطبيعي، وتقديم خدمات النظام الإيكولوجي التي تدعم اقتصادنا. إن تدهورها وفقدانها يعرض للخطر تقديم هذه الخدمات: فقدنا الأنواع والموائل والثروة والعمالة التي نستمدها من الطبيعة، ونعرض للخطر رفاهيتنا. وهذا يجعل فقدان التنوع البيولوجي أخطر تهديد بيئي عالمي إلى جانب تغير المناخ - وهما يرتبطان ارتباطا وثيقا. وفي حين أن التنوع البيولوجي يسهم إسهاما رئيسيا في التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، فإن تحقيق هدف '2 درجة' مقترنا بتدابير تكيف كافية للحد من آثار الآثار التي لا يمكن تجنبها لتغير المناخ ضروريان أيضا لتفادي فقدان التنوع البيولوجي.


المعدلات الحالية لانقراض الأنواع لا مثيل لها. ويتعرض حاليا للأنواع في الوقت الراهن لفقدان 100 إلى 1000 مرة أسرع من المعدل الطبيعي، فبحسب منظمة الأغذية والزراعة، فإن 60 في المائة من النظم الإيكولوجية في العالم قد تدهورت أو استخدمت على نحو غير مستدام؛ 75٪ من الأرصدة السمكية تستغل بشكل مفرط أو تستنزف بشكل كبير، و 75٪ من التنوع الوراثي للمحاصيل الزراعية قد فقدت في جميع أنحاء العالم منذ عام 1990. يتم إزالة ما يقدر بنحو 13 مليون هكتار من الغابات الاستوائية كل عام [1] و 20٪ من مساحة العالم فإن الشعاب المرجانية المدارية قد اختفت بالفعل، في حين أن 95٪ منها ستتعرض لخطر الدمار أو الأضرار البالغة بحلول عام 2050 إذا استمر تغير المناخ بلا هوادة [2].


في الاتحاد الأوروبي، 17٪ فقط من الموائل والأنواع و 11٪ من النظم الإيكولوجية الرئيسية المحمية بموجب تشريعات الاتحاد الأوروبي هي في حالة مواتية [3]. وهذا على الرغم من الإجراءات المتخذة لمكافحة فقدان التنوع البيولوجي، خاصة وأن هدف التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي لعام 2018 قد وضع في عام 2001. وقد فاقت فوائد هذه الإجراءات الضغوط المستمرة والمتنامية على التنوع البيولوجي في أوروبا: تغير استخدام الأراضي، والاستغلال المفرط والتنوع البيولوجي ومكوناته، وانتشار الأنواع الغريبة الغازية، والتلوث، وتغير المناخ، بقيت ثابتة أو آخذة في الازدياد. كما أن الدوافع غير المباشرة، مثل النمو السكاني، والوعي المحدود بالتنوع البيولوجي، وعدم انعكاس القيمة الاقتصادية للتنوع البيولوجي في صنع القرار، تؤثر أيضا على التنوع البيولوجي.


وتهدف هذه الاستراتيجية إلى عكس فقدان التنوع البيولوجي والإسراع بتحول الاتحاد الأوروبي نحو اقتصاد يتسم بالموارد والاقتصاد الأخضر. وهو جزء لا يتجزأ من استراتيجية أوروبا 2020 [4]، ولا سيما مبادرة الموارد الأوروبية الرائدة في مجال الموارد [5].


2. مؤسسة جديدة لسياسة التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي.


2.1. ولاية مزدوجة للعمل.


في مارس 2018، أقر قادة الاتحاد الأوروبي بأن هدف التنوع البيولوجي لعام 2018 لن يتحقق رغم بعض النجاحات الكبيرة، مثل إنشاء ناتورا 2000، أكبر شبكة في العالم من المناطق المحمية. ولذلك أيدت الرؤية الطويلة الأجل والهدف الرئيسي الطموح الذي اقترحته اللجنة في "خياراتها الخاصة برؤية الاتحاد الأوروبي وهدف التنوع البيولوجي لما بعد عام 2018" [6].


وبحلول عام 2050، فإن التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي وخدمات النظام الإيكولوجي التي يوفرها - رأس ماله الطبيعي - محمية ومحمية وتستعيد على نحو ملائم للقيمة الجوهرية للتنوع البيولوجي ومساهمتها الأساسية في رفاه الإنسان وازدهاره الاقتصادي، وبالتالي فإن التغيرات الكارثية الناجمة عن فقدان يتم تجنب التنوع البيولوجي.


2020.


وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020، واستعادتها إلى أقصى حد ممكن، مع زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي.


الولاية العالمية.


وأدى المؤتمر العاشر للأطراف إلى اتفاقية التنوع البيولوجي، الذي عقد في ناغويا في عام 2018، إلى اعتماد خطة استراتيجية عالمية للتنوع البيولوجي 2018-2020 [7]، وبروتوكول ناغويا بشأن النفاذ إلى الجينات الموارد والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها (بروتوكول الحصول وتقاسم المنافع) [8]، واستراتيجية لتعبئة الموارد للتنوع البيولوجي العالمي.


وتستجيب استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي 2020 لكلتا الولايتين، وتضع الاتحاد الأوروبي على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف التنوع البيولوجي الخاصة به والتزاماته العالمية.


2.2. تقييم أصولنا الطبيعية لتحقيق فوائد متعددة.


ويستند هدف التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي لعام 2020 إلى الاعتراف بأنه بالإضافة إلى قيمته الجوهرية، فإن التنوع البيولوجي والخدمات التي يوفرها لها قيمة اقتصادية كبيرة نادرا ما يتم الاستيلاء عليها في الأسواق. ولأنه يهرب من التسعير ولا ينعكس في حسابات المجتمع، فإن التنوع البيولوجي كثيرا ما يقع ضحية للمطالبات المتنافسة على الطبيعة واستخدامها. ويوصي المشروع الدولي الذي ترعاه اللجنة المعنية باقتصاديات النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي بإدراج القيمة الاقتصادية للتنوع البيولوجي في عملية صنع القرار وتنعكس في نظم المحاسبة والإبلاغ. [9] () في ناغويا، أدرجت هذه التوصية في هدف عالمي وتشكل واحدة من عدة إجراءات رئيسية للاستراتيجية الحالية.


وعلى الرغم من أن اتخاذ إجراءات لوقف فقدان التنوع البيولوجي يستلزم تكاليف ([10])، فإن فقدان التنوع البيولوجي نفسه مكلف بالنسبة للمجتمع ككل، ولا سيما بالنسبة للجهات الفاعلة الاقتصادية في القطاعات التي تعتمد مباشرة على خدمات النظم الإيكولوجية. فعلى سبيل المثال، تبلغ قيمة التلقيح بالحشرات في الاتحاد الأوروبي قيمة اقتصادية تقدر ب 15 مليار يورو سنويا [11]. ويمكن أن يؤدي الانخفاض المتواصل في النحل والملقحات الأخرى ([12]) إلى عواقب وخيمة على المزارعين في أوروبا وقطاع الأعمال التجارية الزراعية ([13]). ويزداد إدراك القطاع الخاص لهذه المخاطر. وتقوم العديد من الشركات في أوروبا وخارجها بتقييم اعتمادها على التنوع البيولوجي ودمج أهداف للاستخدام المستدام للموارد الطبيعية في استراتيجياتها المؤسسية [14].


وسيسهم التقييم الكامل لقدرات الطبيعة في تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية للاتحاد الأوروبي:


· اقتصاد أكثر كفاءة في استخدام الموارد: إن البصمة البيئية للاتحاد الأوروبي تضاعف حاليا قدرته البيولوجية. (15) يمكن للاتحاد الأوروبي، عن طريق الحفاظ على قاعدة موارده الطبيعية وتعزيز موارده واستخدام موارده على نحو مستدام، أن يحسن كفاءة استخدام الموارد في اقتصاده ويقلل اعتماده على الموارد الطبيعية من خارج أوروبا.


· اقتصاد أكثر مرونة في مواجهة تغير المناخ، ومنخفضة الكربون: يمكن للنهج القائمة على النظم الإيكولوجية للتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه أن توفر بدائل فعالة من حيث التكلفة للحلول التكنولوجية، مع تحقيق فوائد متعددة تتجاوز حفظ التنوع البيولوجي.


· رائد في البحث والابتكار: يعتمد التقدم في العديد من العلوم التطبيقية على توافر الأصول الطبيعية وتنوعها على المدى الطويل. فالتنوع الوراثي، على سبيل المثال، يشكل مصدرا رئيسيا للابتكار في الصناعات الطبية ومستحضرات التجميل، في حين أن إمكانات الابتكار في استعادة النظم الإيكولوجية والبنية التحتية الخضراء [16] غير مستغلة إلى حد كبير.


· مهارات جديدة وفرص عمل وفرص عمل: يمكن للابتكار القائم على الطبيعة، والعمل على استعادة النظم الإيكولوجية والحفاظ على التنوع البيولوجي، خلق مهارات وفرص عمل وفرص عمل جديدة. ويقدر تيب أن فرص الأعمال التجارية العالمية من الاستثمار في التنوع البيولوجي يمكن أن تبلغ قيمتها ما بين 2-6 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2050.


2.3. بناء على قاعدة معارف التنوع البيولوجي.


وقد أحرز تقدم جيد في تحسين قاعدة المعارف المتعلقة بالتنوع البيولوجي من أجل دعم السياسات بأحدث البيانات والمعلومات العلمية. ويحتاج هذا الأمر الآن إلى مواءمته مع إطار السياسة العامة لعام 2020.


وستعمل اللجنة مع الدول الأعضاء والوكالة الأوروبية للبيئة على وضع إطار متكامل بحلول عام 2018 لرصد التقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية وتقييمه والإبلاغ عنه. وسيجري تحسين وتبسيط الالتزامات الوطنية والإتحاد الأوروبي والرصد والإبلاغ والاستعراض على الصعيد العالمي وتبسيطها قدر الإمكان مع المتطلبات بموجب التشريعات البيئية الأخرى، مثل التوجيه الإطاري للمياه. وسيشكل خط الأساس للتنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي لعام 2018 ومؤشرات التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي المحدثة [17] المكونات الرئيسية لهذا الإطار، الذي سيستفيد أيضا من البيانات والمعلومات الأخرى، مثل البيانات التي ينتجها نظام المعلومات البيئية المشتركة والرصد العالمي للبيئة والأمن، والمركز الأوروبي للبيانات الحرجية، ومسح إطار تغطية استخدام الأراضي في منطقة لوكاس. وستكون البوابة الإلكترونية لنظام معلومات التنوع البيولوجي لأوروبا (بيس) المنبر الرئيسي لتبادل البيانات والمعلومات.


وتشمل هذه الاستراتيجية إجراءات محددة لتحسين الرصد والإبلاغ. ومن شأن إدماج رصد التنوع البيولوجي والإبلاغ عنه في تشريع الاتحاد الأوروبي بشأن الطبيعة، والسياسة الزراعية المشتركة، وسياسة مصايد الأسماك المشتركة، وإلى الحد الممكن، سياسة التماسك أن يساعد في تقييم آثار هذه السياسات على التنوع البيولوجي.


وستواصل اللجنة عملها لسد الثغرات البحثية الرئيسية، بما في ذلك رسم الخرائط وتقييم خدمات النظام الإيكولوجي في أوروبا، مما سيساعد على تحسين معرفتنا بالروابط بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ ودور التنوع البيولوجي للتربة في تقديم خدمات النظم الإيكولوجية الرئيسية، مثل مثل عزل الكربون والإمدادات الغذائية. ومن شأن تمويل البحوث في إطار الإطار الاستراتيجي المشترك الجديد أن يسهم بشكل أكبر في سد الثغرات المعرفية المحددة والسياسات الداعمة.


وأخيرا، سيظل الاتحاد الأوروبي مشاركا وثيقا في المنبر الحكومي الدولي الجديد للعلوم والسياسات في مجال التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية، ويساهم بنشاط فيه، ولا سيما العمل على التقييمات الإقليمية التي قد تلزم آلية على مستوى الاتحاد الأوروبي لتعزيز العلم واجهة - policy.


3 - إطار عمل العقد المقبل.


وتتضمن استراتيجية التنوع البيولوجي لعام 2020 ستة أهداف تدعم بعضها بعضا وتترابط فيما بينها وتستجيب لأهداف الهدف الرئيسي لعام 2020. وستساعد جميعها على وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية، حيث يسعى كل منها إلى معالجة مسألة محددة: حماية واستعادة التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية المرتبطة به (الهدفان 1 و 2)، وتعزيز المساهمة الإيجابية للزراعة والغابات والحد من المفتاح والضغوط على التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي (الأهداف 3 و 4 و 5)، وتكثيف مساهمة الاتحاد الأوروبي في التنوع البيولوجي العالمي (الهدف 6). وينقسم كل هدف إلى مجموعة من الإجراءات المصممة للاستجابة للتحدي المحدد الذي يتناوله الهدف. وترد الإجراءات المحددة في مرفق هذا البلاغ. وستخضع الإجراءات لمزيد من تقييمات الأثر عند الاقتضاء. [18]


3.1. الحفاظ على الطبيعة واستعادتها.


إن التنفيذ الكامل لتوجيهات الطيور والموائل (أي الوصول إلى حالة مواتية للحفظ لجميع الموائل والأنواع ذات الأهمية الأوروبية والسكان الكافيين من أنواع الطيور البرية التي تحدث طبيعيا) أمر بالغ الأهمية لمنع المزيد من الخسائر واستعادة التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي. ومن شأن تحديد هدف محدد زمنيا، أن يسرع تنفيذ التوجيهات وتحقيق الأهداف المحددة فيها.


لوقف تدهور حالة جميع الأنواع والموائل التي يغطيها التشريع الطبيعي للاتحاد الأوروبي وتحقيق تحسن كبير وقابل للقياس في وضعهم بحيث بحلول عام 2020، مقارنة مع التقييمات الحالية: (1) أكثر من 100٪ تقييمات الموائل و 50٪ أكثر وتظهر تقييمات الأنواع في إطار توجيه الموائل تحسنا في حالة الحفظ؛ و (2) أكثر من 50٪ تقييمات الأنواع في إطار توجيه الطيور تظهر حالة آمنة أو محسنة.


3.2. الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها.


وفي الاتحاد الأوروبي، تدهورت العديد من النظم الإيكولوجية وخدماتها، وذلك إلى حد كبير نتيجة لتجزئة الأراضي. ما يقرب من 30٪ من أراضي الاتحاد الأوروبي هو معتدل إلى غاية مجزأة للغاية. ويركز الهدف 2 على صيانة وتعزيز خدمات النظام الإيكولوجي واستعادة النظم الإيكولوجية المتدهورة من خلال إدماج البنية التحتية الخضراء في التخطيط المكاني. وسيسهم ذلك في تحقيق أهداف النمو المستدام للاتحاد الأوروبي [19] والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه، مع تعزيز التماسك الاقتصادي والإقليمي والاجتماعي والحفاظ على التراث الثقافي للاتحاد الأوروبي. وسيكفل أيضا الربط بين الشبكات الإيكولوجية على نحو أفضل بين مناطق ناتورا 2000 وفي الريف الأوسع. ويتضمن الهدف 2 الهدف العالمي الذي وافقت عليه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي في ناغويا لاستعادة 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة بحلول عام 2020.


وبحلول عام 2020، يتم الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها من خلال إنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة ما لا يقل عن 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة.


3.3. ضمان استدامة الزراعة والغابات ومصايد الأسماك.


وقد بذل الاتحاد الأوروبي بالفعل جهودا لإدماج التنوع البيولوجي في وضع وتنفيذ سياسات أخرى. ومع ذلك، وبالنظر إلى الفوائد التي يجلبها التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية لكثير من القطاعات، فإن هذه الجهود لا تزال غير كافية. وتسعى هذه الاستراتيجية إلى تحسين التكامل في القطاعات الرئيسية، ولا سيما من خلال الأهداف والإجراءات الرامية إلى تعزيز المساهمة الإيجابية لقطاع الزراعة والغابات ومصايد الأسماك في حفظ التنوع البيولوجي واستخدامه المستدام [20].


وفيما يتعلق بالزراعة، ستسهم الأدوات القائمة في إطار عملية النداءات الموحدة في تحقيق هذا الهدف وكذلك الهدفين 1 و 2. وسيتيح الإصلاح المقبل لبرنامج المساعدة الإنمائية وبرنامج الأغذية العالمي والإطار المالي الجديد المتعدد السنوات فرصا لتعزيز أوجه التآزر وتحقيق أقصى قدر من الاتساق بين أهداف حماية التنوع البيولوجي و تلك السياسات وغيرها.


أ) الزراعة: بحلول عام 2020، تعظيم المناطق تحت الزراعة عبر الأراضي العشبية والأراضي الصالحة للزراعة والمحاصيل الدائمة التي تغطيها التدابير المتعلقة بالتنوع البيولوجي في إطار عملية النداء الموحد لضمان الحفاظ على التنوع البيولوجي وتحقيق تحسن قابل للقياس (*) في وحالة حفظ الأنواع والموائل التي تعتمد على الزراعة أو تتأثر بها، وفي توفير خدمات النظم الإيكولوجية بالمقارنة مع خط الأساس للاتحاد الأوروبي لعام 2018، مما يسهم في تعزيز الإدارة المستدامة.


(ب) الغابات: بحلول عام 2020، توجد خطط لإدارة الغابات أو أدوات مماثلة، تمشيا مع الإدارة المستدامة للغابات (سفم) ([21])، بالنسبة لجميع الغابات المملوكة ملكية عامة وللحيازات الحرجية التي تزيد عن حجم معين ** التي تحددها الدول الأعضاء أو المناطق، ويتم إبلاغها في برامجها للتنمية الريفية) التي تتلقى التمويل بموجب سياسة التنمية الريفية للاتحاد الأوروبي من أجل تحقيق تحسن قابل للقياس (*) في حالة حفظ الأنواع والموائل التي تعتمد على أو تتأثر والحراجة، وفي توفير خدمات النظم الإيكولوجية ذات الصلة بالمقارنة مع خط الأساس للاتحاد الأوروبي لعام 2018.


(*) بالنسبة لكلا الهدفين، ينبغي قياس التحسن بالمقارنة مع أهداف التحسين الكمي لحالة حفظ الأنواع والموائل التي تهم الاتحاد الأوروبي في الهدف 1 واستعادة النظم الإيكولوجية المتدهورة في إطار الهدف 2.


(**) بالنسبة للدول الحرجية الأصغر حجما، قد تقدم الدول الأعضاء حوافز إضافية لتشجيع اعتماد خطط الإدارة أو الأدوات المماثلة التي تتماشى مع الإدارة المستدامة للغابات.


مصايد الأسماك: تحقيق أقصى عائد مستدام [22] بحلول عام 2018. تحقيق سن السكان وتوزيع حجم يدل على مخزون صحي، من خلال إدارة مصايد الأسماك مع أي آثار سلبية كبيرة على الأسهم الأخرى والأنواع والنظم الإيكولوجية، لدعم تحقيق البيئة البيئية الجيدة الوضع بحلول عام 2020، على النحو المطلوب بموجب التوجيه الإطاري للاستراتيجية البحرية.


3.4. مكافحة الأنواع الغريبة الغازية.


وتشكل األنواع الغريبة الغازية تهديدا كبيرا للتنوع البيولوجي في االتحاد األوروبي، ومن المرجح أن يزداد هذا التهديد في المستقبل ما لم تتخذ إجراءات صارمة على جميع المستويات للسيطرة على إدخال هذه األنواع وتأسيسها ومعالجة تلك األنواع التي تم إدخالها بالفعل) 23 ]. ويسبب معيار المحاسبة الدولي حوالي 12.5 مليار يورو من الضرر سنويا في الاتحاد الأوروبي. وعلى الرغم من أن التحديات التي تفرضها المعايير الدولية للمحاسبة شائعة في العديد من الدول الأعضاء، باستثناء التشريعات المتعلقة باستخدام الأنواع الغريبة والغائبة محليا في تربية الأحياء المائية، لا توجد حاليا سياسة مخصصة للاتحاد الأوروبي لمعالجة هذه الأنواع. وتقترح هذه الاستراتيجية ملء هذه الفجوة مع صك تشريعي خاص للاتحاد الأوروبي يمكن أن يعالج التحديات المعلقة المتعلقة بطرق من بينها المعايير المحاسبية الدولية، والكشف المبكر والاستجابة واحتواء وإدارة المعايير الدولية للمحاسبة.


وبحلول عام 2020، يتم تحديد الأنواع الغريبة الغازية ومساراتها وتحديد أولوياتها، ويتم التحكم في الأنواع ذات الأولوية أو القضاء عليها، وتدار المسارات لمنع إدخال وإنشاء معايير دولية جديدة.


3.5. معالجة أزمة التنوع البيولوجي العالمية.


وقد تعهد الاتحاد الأوروبي بالوفاء بالأهداف والغايات الدولية للتنوع البيولوجي لعام 2020 المتفق عليها بموجب اتفاقية التنوع البيولوجي. وهذا يتطلب اتخاذ إجراءات داخل الاتحاد الأوروبي، ولكن أيضا على المستوى العالمي لأن الاتحاد الأوروبي يستمد فوائد كبيرة من التنوع البيولوجي العالمي، وهو في الوقت نفسه مسؤول عن بعض الخسائر والتدهور الذي يحدث خارج حدوده، ولا سيما بسبب أنماط الاستهلاك غير المستدامة.


ومن خلال هذه الاستراتيجية، ستسعى الجهود الموجهة إلى التخفيف من الضغط على التنوع البيولوجي المنبثق عن الاتحاد الأوروبي، مع المساهمة في تخضير الاقتصاد بما يتماشى مع أولويات الاتحاد الأوروبي لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2018. وسيحتاج الاتحاد الأوروبي أيضا إلى الوفاء بالالتزامات المحددة لمؤتمر الأطراف العاشر المتعلقة بتعبئة الموارد وتنفيذ بروتوكول ناغويا بشأن الحصول وتقاسم المنافع إذا أريد له أن يواصل قيادة السياسة الدولية للتنوع البيولوجي.


وبحلول عام 2020، عزز الاتحاد الأوروبي مساهمته في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


3.6. المساهمات من السياسات والمبادرات البيئية الأخرى.


في حين أن هذه الاستراتيجية بمثابة الأداة الرئيسية لعمل الاتحاد الأوروبي لمعالجة فقدان التنوع البيولوجي وتركيز العمل حيث الاتحاد الأوروبي لديه معظم القيمة المضافة والرافعة، والوصول إلى هدف 2020 سوف يتطلب التنفيذ الكامل لتشريعات البيئة الحالية للاتحاد الأوروبي، وكذلك العمل على الصعيد الوطني ، على الصعيدين الإقليمي والمحلي.


وستدعم عدة مبادرات سياساتية قائمة أو مخطط لها أهداف التنوع البيولوجي. وعلى سبيل المثال، فإن تغير المناخ، الذي يشكل ضغوطا كبيرة ومتزايدة على التنوع البيولوجي من شأنه أن يغير الموائل والنظم الإيكولوجية، يعالج من خلال مجموعة شاملة من سياسات الاتحاد الأوروبي اعتمدت في عام 2009. وسيكون تحقيق الهدف 2 درجة للاحترار الجوي أمرا ضروريا لمنع فقدان التنوع البيولوجي. وتعتزم اللجنة إصدار استراتيجية للاتحاد الأوروبي بشأن التكيف مع تغير المناخ بحلول عام 2018.


ولدى الاتحاد الأوروبي تشريع كبير يتطلب تحقيق حالة بيئية جيدة للمياه بحلول عام 2018 ([24]) والنظم الإيكولوجية البحرية بحلول عام 2020 ([25])، ومعالجة التلوث من مصادر مختلفة، وتنظيم المواد الكيميائية وآثارها على البيئة. وتقوم اللجنة بتقييم ما إذا كان هناك ما يبرر اتخاذ إجراءات إضافية لمعالجة تلوث النيتروجين والفوسفات وبعض الملوثات في الغلاف الجوي، في حين أن الدول الأعضاء تنظر في اقتراح اللجنة بشأن توجيه إطاري لحماية التربة، وهو ما يلزم للسماح للاتحاد الأوروبي بالوصول إلى أهداف التنوع البيولوجي. وأخيرا، فإن الدوافع غير المباشرة لفقدان التنوع البيولوجي تعالج جزئيا من خلال هذه الاستراتيجية، بما في ذلك عن طريق اتخاذ إجراءات للحد من البصمة الإيكولوجية للاتحاد الأوروبي، وجزئيا من خلال مبادرات أخرى كجزء من المبادرة الرائدة في مجال كفاءة الموارد في أوروبا.


4. نحن جميعا في هذا معا.


4.1. الشراكات من أجل التنوع البيولوجي.


ويتطلب تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي والأهداف العالمية للتنوع البيولوجي لعام 2020 المشاركة الكاملة والتزام مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة. ولضمان ذلك، سيتم توسيع عدد من الشراكات الرئيسية وتعزيزها لدعم هذه الاستراتيجية:


· أنشأت اللجنة منصة الأعمال والتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي، التي تجمع حاليا بين الشركات من ستة قطاعات مختلفة (الزراعة والصناعات الاستخراجية والتمويل والإمدادات الغذائية والغابات والسياحة) لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات. وستواصل اللجنة تطوير منهاج العمل وتشجيع المزيد من التعاون بين الشركات في أوروبا، بما في ذلك المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، والروابط مع المبادرات الوطنية والعالمية.


· ستواصل اللجنة العمل مع الشركاء الآخرين لنشر وتنفيذ توصيات تيب على مستوى الاتحاد الأوروبي ودعم العمل على تقييم التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في البلدان النامية.


· ستشجع اللجنة كذلك التعاون بين الباحثين وأصحاب المصلحة الآخرين المشاركين في التخطيط المكاني وإدارة استخدام الأراضي في تنفيذ استراتيجيات التنوع البيولوجي على جميع المستويات، بما يكفل الاتساق مع التوصيات ذات الصلة الواردة في جدول الأعمال الإقليمي الأوروبي.


· سيتم تشجيع المشاركة النشطة للمجتمع المدني على جميع مستويات التنفيذ. فمبادرات العلوم الخاصة بالمواطنين، على سبيل المثال، تمثل وسيلة قيمة لجمع بيانات عالية الجودة في الوقت الذي تعبئ فيه المواطنين للمشاركة في أنشطة حفظ التنوع البيولوجي.


· ستعمل اللجنة والدول الأعضاء مع المناطق الخارجية والبلدان والأقاليم الخارجية التي تستضيف المزيد من الأنواع المتوطنة من القارة الأوروبية بأكملها، من خلال مبادرة أفضل (التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية في الأقاليم الأوروبية فيما وراء البحار) لتعزيز حفظ التنوع البيولوجي واستدامته استعمال.


· سيدعم الاتحاد الأوروبي أيضا الجهود الجارية لتحسين التعاون وأوجه التآزر ووضع أولويات مشتركة بين الاتفاقيات المتعلقة بالتنوع البيولوجي (اتفاقية التنوع البيولوجي، اتفاقية الأنواع المهاجرة، اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة واتفاقية التراث العالمي). كما سيعزز الاتحاد الأوروبي تعزيز التعاون بين اتفاقيات التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر لتحقيق فوائد متبادلة.


· سيعزز الاتحاد الأوروبي حواره وتعاونه بشأن التنوع البيولوجي مع الشركاء الرئيسيين، ولا سيما البلدان المرشحة والمرشحين المحتملين، لتطوير أو تعديل سياساتها لتحقيق أهداف التنوع البيولوجي لعام 2020. وتدعى البلدان المرشحة والمرشحون المحتملون إلى المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية والبدء في تطوير أو تعديل سياساتها نحو هدف تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي والأهداف العالمية للتنوع البيولوجي لعام 2020.


وتساعد هذه الشراكات على زيادة الوعي بالتنوع البيولوجي، الذي يظل منخفضا في الاتحاد الأوروبي [26]. إن حملة اللجنة لعام 2018 "التنوع البيولوجي: نحن جميعا في هذا معا" ستعقبها حملة محددة تركز على شبكة ناتورا 2000.


4.2. تعبئة الموارد لدعم التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية.


وسيتوقف تحقيق أهداف هذه الاستراتيجية وضمان وفاء الاتحاد الأوروبي بالتزاماته العالمية للتنوع البيولوجي على توافر الموارد المالية واستخدامها بكفاءة. وفي غضون فترة البرمجة الحالية ودون استباق نتائج المفاوضات بشأن الإطار المالي المتعدد السنوات القادم، ستعمل اللجنة والدول الأعضاء على ما يلي:


- ضمان استيعاب وتوزيع الأموال القائمة للتنوع البيولوجي بشكل أفضل. وفي إطار فترة البرمجة الحالية، من المتوقع استخدام 105 مليار يورو في إطار سياسة التماسك في الأنشطة البيئية والمناخية، بما في ذلك التنوع البيولوجي وحماية الطبيعة [27]. بيد أنه يلزم بذل جهود متضافرة لضمان الامتناع الأمثل عن الأموال المتاحة ([28]).


- ترشيد الموارد المتاحة وتحقيق أقصى قدر من المنافع المشتركة لمختلف مصادر التمويل، بما في ذلك تمويل الزراعة والتنمية الريفية ومصايد الأسماك والسياسات الإقليمية وتغير المناخ. والواقع أن الاستثمار في التنوع البيولوجي يمكن أن يسدد بأكثر من طريقة، ويوفر استجابة فعالة من حيث التكلفة لأزمة تغير المناخ. وينبغي استكشاف إدراج أهداف التنوع البيولوجي كجزء من الإطار الاستراتيجي المشترك الذي تنظر فيه اللجنة لتحديد أولويات التمويل في إطار أدوات التمويل الخمسة في إطار السياسات الريفية والإقليمية والاجتماعية وصيد الأسماك.


- تنويع وتوسيع مصادر التمويل المختلفة. وستشجع اللجنة والدول الأعضاء على تطوير واستخدام آليات تمويل ابتكارية، بما في ذلك الصكوك القائمة على السوق. وينبغي أن تكافئ المدفوعات مقابل خدمات النظم الإيكولوجية السلع العامة والخاصة من النظم الإيكولوجية الزراعية والغابات والبحرية. وسيتم تقديم حوافز لجذب استثمارات القطاع الخاص في البنية التحتية الخضراء، وسيتم النظر في إمكانات تعويضات التنوع البيولوجي كوسيلة لتحقيق نهج "عدم وجود خسارة صافية". وتقوم اللجنة وبنك الاستثمار الأوروبي باستكشاف نطاق استخدام أدوات تمويل مبتكرة لدعم تحديات التنوع البيولوجي، بما في ذلك من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص وإمكانية إنشاء مرفق لتمويل التنوع البيولوجي.


ويبرز على وجه الخصوص شرطان للتمويل. الأول يتعلق بالحاجة إلى التمويل الكافي للتنفيذ الكامل لشبكة ناتورا 2000، حيث يجب أن يقابل تمويل الدول الأعضاء تمويل من الاتحاد الأوروبي [29] (يقدر بنحو 5.8 مليار يورو في المجموع). وقد يتطلب ذلك من الدول الأعضاء وضع تخطيط متعدد السنوات لناتورا 2000، بما يتفق مع أطر العمل ذات الأولوية المطلوبة بموجب توجيه الموائل.


والثاني يستجيب لالتزام مؤتمر الأطراف العاشر بزيادة الموارد المالية بشكل كبير من جميع المصادر من أجل التنفيذ الفعال لنتائج ناغويا. وينبغي للمناقشات المتعلقة بأهداف التمويل في مؤتمر الأطراف الحادي عشر أن تعترف بالحاجة إلى زيادات في التمويل العام، ولكن أيضا إمكانات الآليات المالية المبتكرة. وينبغي أن تحدد الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي التدفقات المالية (الموارد الذاتية والمصادر المبتكرة) اللازمة لتلبية الاحتياجات المحددة.


ويمكن الوفاء بهذه الالتزامات مباشرة من خلال تمويل إضافي مخصص للتنوع البيولوجي، وبشكل غير مباشر من خلال ضمان التآزر مع مصادر التمويل الأخرى ذات الصلة، مثل تمويل المناخ (مثل إيرادات إتس و ريد +) ومصادر التمويل الابتكارية الأخرى، مثل الأموال التي يولدها بروتوكول ناغويا عضلات المعدة. ومن شأن إصلاح الإعانات الضارة، تمشيا مع استراتيجية 2020 والهدف العالمي لاتفاقية التنوع البيولوجي، أن يفيد التنوع البيولوجي أيضا.


4.3. استراتيجية تنفيذ مشتركة للاتحاد الأوروبي.


ويتعين متابعة أهداف الاتحاد الأوروبي واتفاقية التنوع البيولوجي المشتركة من خلال مزيج من الإجراءات دون الوطنية والوطنية وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي. ولذلك ستكون هناك حاجة إلى تنسيق وثيق لتتبع التقدم المحرز في بلوغ الأهداف، بما في ذلك تلك التي يتم تناولها من خلال تدابير السياسة العامة خارج نطاق هذه الاستراتيجية، وضمان الاتساق بين إجراءات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء. وتحقيقا لهذا الغرض، ستعمل اللجنة مع الدول الأعضاء على وضع إطار مشترك للتنفيذ يشمل أيضا جهات فاعلة رئيسية أخرى وقطاعات ومؤسسات قائمة على أفضل الممارسات، وتحدد أدوار ومسؤوليات كل منها في ضمان النجاح.


وستدعم اللجنة وتكمل جهود الدول الأعضاء من خلال إنفاذ التشريعات البيئية وسد الثغرات في السياسات من خلال اقتراح مبادرات جديدة وتوفير المبادئ التوجيهية والتمويل وتعزيز البحوث وتبادل أفضل الممارسات.


وتوفر هذه الاستراتيجية إطارا للعمل لتمكين الاتحاد الأوروبي من بلوغ هدف التنوع البيولوجي لعام 2020 ووضعه على الطريق الصحيح لتحقيق رؤية عام 2050. It will be subject to a mid-term review in early 2017, so that results can feed into the preparation of the EU’s fifth National Report as required under the CBD. The targets and measures will be reconsidered as new information becomes available and progress is made on the objectives set in the strategy.


Because many of the actions taken today to safeguard biodiversity and enhance our natural assets will take a long time to bring about real improvements, implementation of this strategy needs to begin now for the EU to meet its 2020 headline target.


The Commission invites the European Parliament and the Council to endorse the targets and actions set out in the Annex.


Target 1: Fully implement the birds and habitats directives.


To halt the deterioration in the status of all species and habitats covered by EU nature legislation and achieve a significant and measurable improvement in their status so that, by 2020, compared to current assessments: (i) 100% more habitat assessments and 50% more species assessments under the Habitats Directive show an improved conservation status; and (ii) 50% more species assessments under the Birds Directive show a secure or improved status.


Action 1: Complete the establishment of the Natura 2000 network and ensure good management.


1a) Member States and the Commission will ensure that the phase to establish Natura 2000, including in the marine environment, is largely complete by 2018.


1b) Member States and the Commission will further integrate species and habitats protection and management requirements into key land and water use policies, both within and beyond Natura 2000 areas.


1c) Member States will ensure that management plans or equivalent instruments which set out conservation and restoration measures are developed and implemented in a timely manner for all Natura 2000 sites.


1d) The Commission, together with Member States, will establish by 2018 a process to promote the sharing of experience, good practice and cross-border collaboration on the management of Natura 2000, within the biogeographical frameworks set out in the Habitats Directive.


Action 2: Ensure adequate financing of Natura 2000 sites.


2) The Commission and Member States will provide the necessary funds and incentives for Natura 2000, including through EU funding instruments, under the next multiannual financial framework. The Commission will set out its views in 2018 on how Natura 2000 will be financed under the next multi-annual financial framework.


Action 3: Increase stakeholder awareness and involvement and improve enforcement.


3a) The Commission, together with Member States, will develop and launch a major communication campaign on Natura 2000 by 2018.


3b) The Commission and Member states will improve cooperation with key sectors and continue to develop guidance documents to improve their understanding of the requirements of EU nature legislation and its value in promoting economic development.


3c) The Commission and Member States will facilitate enforcement of the nature directives by providing specific training programmes on Natura 2000 for judges and public prosecutors, and by developing better compliance promotion capacities.


Action 4: Improve and streamline monitoring and reporting.


4a) The Commission, together with Member States, will develop by 2018 a new EU bird reporting system, further develop the reporting system under Article 17 of the Habitats Directive and improve the flow, accessibility and relevance of Natura 2000 data.


4b) The Commission will create a dedicated ICT tool as part of the Biodiversity Information System for Europe to improve the availability and use of data by 2018.


Target 2: Maintain and restore ecosystems and their services.


وبحلول عام 2020، يتم الحفاظ على النظم الإيكولوجية وخدماتها وتعزيزها من خلال إنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة ما لا يقل عن 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة.


Action 5: Improve knowledge of ecosystems and their services in the EU.


5) Member States, with the assistance of the Commission, will map and assess the state of ecosystems and their services in their national territory by 2017, assess the economic value of such services, and promote the integration of these values into accounting and reporting systems at EU and national level by 2020.


Action 6: Set priorities to restore and promote the use of green infrastructure.


6a) By 2017, Member States, with the assistance of the Commission, will develop a strategic framework to set priorities for ecosystem restoration at sub-national, national and EU level.


6b) The Commission will develop a Green Infrastructure Strategy by 2018 to promote the deployment of green infrastructure in the EU in urban and rural areas, including through incentives to encourage up-front investments in green infrastructure projects and the maintenance of ecosystem services, for example through better targeted use of EU funding streams and Public Private Partnerships.


Action 7: Ensure no net loss of biodiversity and ecosystem services.


7a) In collaboration with the Member States, the Commission will develop a methodology for assessing the impact of EU funded projects, plans and programmes on biodiversity by 2017.


7b) The Commission will carry out further work with a view to proposing by 2018 an initiative to ensure there is no net loss of ecosystems and their services (e. g. through compensation or offsetting schemes).


Target 3: Increase the contribution of agriculture and forestry to maintaining and enhancing biodiversity.


3A) Agriculture: By 2020, maximise areas under agriculture across grasslands, arable land and permanent crops that are covered by biodiversity-related measures under the CAP so as to ensure the conservation of biodiversity and to bring about a measurable improvement(*) in the conservation status of species and habitats that depend on or are affected by agriculture and in the provision of ecosystem services as compared to the EU2018 Baseline, thus contributing to enhance sustainable management.


B) Forests: By 2020, Forest Management Plans or equivalent instruments, in line with Sustainable Forest Management (SFM) [30], are in place for all forests that are publicly owned and for forest holdings above a certain size** (to be defined by the Member States or regions and communicated in their Rural Development Programmes) that receive funding under the EU Rural Development Policy so as to bring about a measurable improvement(*) in the conservation status of species and habitats that depend on or are affected by forestry and in the provision of related ecosystem services as compared to the EU 2018 Baseline.


(*) For both targets, improvement is to be measured against the quantified enhancement targets for the conservation status of species and habitats of EU interest in Target 1 and the restoration of degraded ecosystems under target 2.


(**) For smaller forest holdings, Member States may provide additional incentives to encourage the adoption of Management Plans or equivalent instruments that are in line with SFM.


Action 8: Enhance direct payments for environmental public goods in the EU Common Agricultural Policy.


8a) The Commission will propose that CAP direct payments will reward the delivery of environmental public goods that go beyond cross-compliance (e. g. permanent pasture, green cover, crop rotation, ecological set-aside, Natura 2000).


8b) The Commission will propose to improve and simplify the GAEC (Good Agricultural and Environmental Conditions) cross-compliance standards and consider including the Water Framework Directive within the scope of cross-compliance once the Directive has been implemented and the operational obligations for farmers have been identified in order to improve the state of aquatic ecosystems in rural areas.


Action 9: Better target Rural Development to biodiversity conservation.


9a) The Commission and Member States will integrate quantified biodiversity targets into Rural Development strategies and programmes, tailoring action to regional and local needs.


9b) The Commission and Member States will establish mechanisms to facilitate collaboration among farmers and foresters to achieve continuity of landscape features, protection of genetic resources and other cooperation mechanisms to protect biodiversity.


Action 10: Conserve Europe’s agricultural genetic diversity.


10) The Commission and Member States will encourage the uptake of agri-environmental measures to support genetic diversity in agriculture and explore the scope for developing a strategy for the conservation of genetic diversity.


Action 11: Encourage forest holders to protect and enhance forest biodiversity.


11a) Member States and the Commission will encourage the adoption of Management Plans, [31] inter alia through use of rural development measures [32] and the LIFE+ programme.


11b) Member States and the Commission will foster innovative mechanisms (e. g. Payments for Ecosystem Services) to finance the maintenance and restoration of ecosystem services provided by multifunctional forests.


Action 12: Integrate biodiversity measures in forest management plans.


12) Member States will ensure that forest management plans or equivalent instruments include as many of the following measures as possible:


– maintain optimal levels of deadwood, taking into account regional variations such as fire risk or potential insect outbreaks;


– preserve wilderness areas;


– ecosystem-based measures to increase the resilience of forests against fires as part of forest fire prevention schemes, in line with activities carried out in the European Forest Fire Information System (EFFIS);


– specific measures developed for Natura 2000 forest sites;


– ensuring that afforestation is carried out in accordance with the Pan-European Operational Level Guidelines for SFM [33], in particular as regards the diversity of species, and climate change adaptation needs.


Target 4: Ensure the sustainable use of fisheries resources.


Achieve Maximum Sustainable Yield (MSY) by 2018. Achieve a population age and size distribution indicative of a healthy stock, through fisheries management with no significant adverse impacts on other stocks, species and ecosystems, in support of achieving Good Environmental Status by 2020, as required under the Marine Strategy Framework Directive.


Action 13: Improve the management of fished stocks.


13a) The Commission and Member States will maintain and restore fish stocks to levels that can produce MSY in all areas in which EU fish fleets operate, including areas regulated by Regional Fisheries Management Organisations, and the waters of third countries with which the EU has concluded Fisheries Partnership Agreements.


13b) The Commission and Member States will develop and implement under the CFP long-term management plans with harvest control rules based on the MSY approach. These plans should be designed to respond to specific time-related targets and be based on scientific advice and sustainability principles.


13c) The Commission and Member States will significantly step up their work to collect data to support implementation of MSY. Once this objective is attained, scientific advice will be sought to incorporate ecological considerations in the definition of MSY by 2020.


Action 14: Eliminate adverse impacts on fish stocks, species, habitats and ecosystems.


14a) The EU will design measures to gradually eliminate discards, to avoid the by-catch of unwanted species and to preserve vulnerable marine ecosystems in accordance with EU legislation and international obligations.


14b) The Commission and Member States will support the implementation of the Marine Strategy Framework Directive, including through providing financial incentives through the future financial instruments for fisheries and maritime policy for marine protected areas (including Natura 2000 areas and those established by international or regional agreements). This could include restoring marine ecosystems, adapting fishing activities and promoting the involvement of the sector in alternative activities, such as eco-tourism, monitoring and managing marine biodiversity, and combating marine litter.


Target 5: Combat Invasive Alien Species.


By 2020, Invasive Alien Species (IAS) and their pathways are identified and prioritised, priority species are controlled or eradicated, and pathways are managed to prevent the introduction and establishment of new IAS.


Action 15: Strengthen the EU Plant and Animal Health Regimes.


15) The Commission will integrate additional biodiversity concerns into the Plant and Animal Health regimes by 2018.


Action 16: Establish a dedicated instrument on Invasive Alien Species.


16) The Commission will fill policy gaps in combating IAS by developing a dedicated legislative instrument by 2018.


Target 6: Help avert global biodiversity loss.


By 2020, the EU has stepped up its contribution to averting global biodiversity loss.


Action 17: Reduce indirect drivers of biodiversity loss.


17a) Under the EU flagship initiative on resource efficiency, the EU will take measures (which may include demand and/or supply side measures) to reduce the biodiversity impacts of EU consumption patterns, particularly for resources that have significant negative effects on biodiversity.


17b) The Commission will enhance the contribution of trade policy to conserving biodiversity and address potential negative impacts by systematically including it as part of trade negotiations and dialogues with third countries, by identifying and evaluating potential impacts on biodiversity resulting from the liberalisation of trade and investment through ex-ante Trade Sustainability Impact Assessments and ex-post evaluations, and seek to include in all new trade agreements a chapter on sustainable development providing for substantial environmental provisions of importance in the trade context including on biodiversity goals.


17c) The Commission will work with Member States and key stakeholders to provide the right market signals for biodiversity conservation, including work to reform, phase out and eliminate harmful subsidies at both EU and Member State level, and to provide positive incentives for biodiversity conservation and sustainable use.


Action 18: Mobilise additional resources for global biodiversity conservation.


18a) The Commission and Member States will contribute their fair share to international efforts to significantly increase resources for global biodiversity as part of the international process aimed at estimating biodiversity funding needs and adopting resource mobilisation targets for biodiversity at CBD CoP11 in 2018 [34].


18b) The Commission will improve the effectiveness of EU funding for global biodiversity inter alia by supporting natural capital assessments in recipient countries and the development and/or updating of National Biodiversity Strategies and Action Plans, and by improving coordination within the EU and with key non-EU donors in implementing biodiversity assistance/projects.


Action 19: ‘Biodiversity proof’ EU development cooperation.


19) The Commission will continue to systematically screen its development cooperation action to minimise any negative impact on biodiversity, and undertake Strategic Environmental Assessments and/or Environmental Impact Assessments for actions likely to have significant effects on biodiversity.


Action 20: Regulate access to genetic resources and the fair and equitable sharing of benefits arising from their use.


20) The Commission will propose legislation to implement the Nagoya Protocol on Access to Genetic Resources and the Fair and Equitable Sharing of Benefits Arising from their Utilisation in the European Union so that the EU can ratify the Protocol as soon as possible and by 2018 at the latest, as required by the global target.


[2] 'Reefs at Risk Revisited', World Resources Institute, 2018.


[7] The global Strategic Plan 2018-2020 includes a 2050 vision, 2020 mission and 20 targets.


[8] On 11 February 2018, the Commission submitted a proposal to the Council for a Council decision on the signing, on behalf of the European Union, of the Nagoya Protocol.


[10] As set out in the accompanying Staff Working Paper.


[11] Gallai et al, 2009.


[12] Grassland butterfly populations have declined by over 70 % since 1990.


[13] Over 80 % of the EU’s crops are estimated to depend at least in part on insect pollination (‘Bee Mortality and Bee Surveillance in Europe’, 2009).


[14] ‘State of Green Business 2018’, GreenBiz Group.


[16] As described in COM(2009) 147 and COM(2018) 17.


[17] biodiversity. europa. eu/topics/sebi-indicators. Other relevant indicators include the EU's sustainable development and agro-environmental indicators.


[18] The potential impact of targets and measures were assessed in the accompanying Staff Working Paper. This paper, on p. 81/82, also lists actions for which further impact assessment work is planned.


[20] Agriculture and forests cover 72 % of EU land. Maintaining and enhancing forest biodiversity is a stated aim of the EU’s 2006 Forest Action Plan - COM(2006) 302.


[21] As defined in SEC(2006) 748.


[22] The EU signed up to a target of achieving MSY levels by 2018 at the World Summit on Sustainable Development in 2002 and to the new 2020 fisheries target adopted at CBD COP10.


[24] Directive 2000/60/EC.


[25] Directive 2008/56/EC.


[28] COM(2018) 110. By end September 2009, the uptake of funds allocated to biodiversity was lower than for other spending categories. At that time, the uptake for the two categories directly related to biodiversity ("promotion of biodiversity and nature" and "promotion of natural assets") was 18,1% and 22% respectively, compared to an average of 27,1% for all cohesion policy funding. Member States are required to submit updated figures by the end of June 2018, hence consolidated data should be available in summer.


[29] As required under Article 8 of the Habitats Directive.


[30] As defined in SEC(2006) 748.


[31] SFM requires wider use of management plans or equivalent instruments. 23 Member States already have more than 60 % of their forested areas under such plans.


[32] As set out in Council Regulation 1698 (2005).


التنوع البيولوجي.


ولا يزال التنوع البيولوجي في أوروبا يتآكل مما يؤدي إلى تدهور النظم الإيكولوجية. وتظهر البيانات الأخيرة أن 60٪ من تقييمات الأنواع و 77٪ من تقييمات الموائل لا تزال في حالة حفظ غير مواتية. وتساهم خسارة الموائل الثابتة، والتلوث المنتشر، والاستغلال المفرط للموارد، والآثار المتزايدة للأنواع الغريبة الغازية، وتغير المناخ مساهمة تراكمية.


ولا يزال الهدف الرئيسي للاتحاد الأوروبي المتمثل في "وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية بحلول عام 2020 يشكل تحديا خطيرا".


والتنوع البيولوجي، والتنوع البيولوجي، هو التنوع في الحياة ويشمل جميع الكائنات الحية الموجودة على الأرض. وهو يلعب دورا رئيسيا في أداء النظم الإيكولوجية وتوفير خدمات النظم الإيكولوجية الضرورية لحياة الإنسان ورفاهه. وتشمل هذه الخدمات تقديم خدمات (مثل مصايد الأسماك والكتلة الحيوية)، وخدمات التنظيم والصيانة (مثل التلقيح، ودورة المغذيات، وتنقية المياه)، والخدمات الثقافية (مثل الترفيه). ومع ذلك، وعلى الرغم من القيمة الجوهرية للتنوع البيولوجي وأهميته الأساسية للبشر، فإن التنوع البيولوجي مهدد بشدة بالأنشطة البشرية ولا يزال مفقودا. ويقدر أن يخفض الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنسبة 3٪ سنويا. [1]


وفي عام 2018 كان من الواضح أنه لم يتم تحقيق هدف التنوع البيولوجي العالمي الحالي أو الاتحاد الأوروبي لعام 2018 المتمثل في الحد من فقدان التنوع البيولوجي أو وقفه، [2] [3] على الرغم من التقدم الهام في تدابير الحفاظ على الطبيعة في أوروبا، على سبيل المثال. والتوسع في شبكة ناتورا 2000 للمناطق المحمية واستعادة بعض أنواع الحياة البرية (مثل الحيوانات الكبيرة آكلة اللحوم). وفي الوقت نفسه، تظل العوامل الرئيسية لفقدان التنوع البيولوجي أو زادت، مما يعوض الإجراءات الإيجابية لعكس ذلك.


ونتيجة لذلك، اعتمد قادة العالم في عام 2018 20 هدفا - تعرف بأهداف أيشي للتنوع البيولوجي - للفترة 2018-2020 بهدف "الحد بشكل كبير من المعدل الحالي لفقدان التنوع البيولوجي".


وفي عام 2018، حدد الاتحاد الأوروبي الهدف العام الطموح المتمثل في "وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020، واستعادتها إلى أقصى حد ممكن، مع زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي ". وفي عام 2018، اعتمد المجلس الأوروبي استراتيجيته للتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي حتى عام 2020، التي عززها قرار البرلمان الأوروبي في عام 2018 (انظر الإطار 1).


الإطار 1: الأهداف الستة التي تغطيها استراتيجية الاتحاد الأوروبي للتنوع البيولوجي حتى عام 2020.


التنفيذ الكامل لتوجيهات الطيور والموائل؛ صيانة واستعادة النظم الإيكولوجية وخدماتها؛ زيادة مساهمة الزراعة والغابات في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتعزيزه؛ ضمان الاستخدام المستدام لموارد مصائد الأسماك؛ مكافحة الأنواع الغريبة الغازية (إاس)؛ وتساعد على تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


وتهدف توجيهات الطيور والموائل (المعروفة باسم توجيهات الطبيعة) إلى حماية التنوع البيولوجي وهي أهم التشريعات التي تقوم عليها استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى عام 2020. وتشمل تشريعات الاتحاد الأوروبي الأخرى ذات الصلة التوجيه الإطاري للمياه، والتوجيه الإطاري للاستراتيجية البحرية، السياسة وسياسة مصائد الأسماك المشتركة.


وفي عام 2018، اعتمدت المفوضية الأوروبية استراتيجية البنية التحتية الخضراء. [4] في عام 2017 اعتمد المجلس الأوروبي لائحة بشأن منع وإدارة إدخال وانتشار المعايير الدولية للمحاسبة. [5]


الاتجاهات الرئيسية.


التهديدات الرئيسية للتنوع البيولوجي.


وتظل التهديدات الرئيسية للتنوع البيولوجي - تغير الموائل، والتلوث، والإفراط في الاستغلال، ومعايير المحاسبة الدولية، وتغير المناخ - تمارس ضغوطا تسببت في فقدان الأنواع والموائل، مما يؤدي إلى تدهور النظم الإيكولوجية وضعف قدرة النظم الإيكولوجية على الصمود.


ويشكل تغيير الموئل - بما في ذلك فقدان وتجزؤ وتدهور الموائل الطبيعية وشبه الطبيعية بسبب تغير استخدام الأراضي ضغطا رئيسيا. على سبيل المثال، من خلال تجزئة المشهد الريفي بسبب التوسع العمراني والتطورات البنية التحتية الرمادية؛ والتجانس وفقدان الموائل الناجمة عن التكثيف الزراعي وهجر الأراضي، والغابات التي تدار بشكل مكثف.


ولا يزال الإفراط في استغلال الموارد الطبيعية، ولا سيما من خلال مصائد الأسماك في البيئة البحرية، يمثل مشكلة كبيرة.


ومما يبعث على التشجيع أن بعض ضغوط التلوث قد انخفضت مثل إغناء المغذيات في المياه الأوروبية وتوازن النيتروجين الموجود في الأراضي الزراعية. ومع ذلك، فإن مستوى النيتروجين لا يزال يتجاوز إلى حد كبير حدود إكتئاب النظام الإيكولوجي في معظم أوروبا، ومن المتوقع أن تظل مخاطر الإغناء بالمغذيات في عام 2020.


إن التأثيرات المتزايدة الناجمة عن تغير المناخ تؤثر بالفعل على توزيع الأنواع ونطاقها وتفاعلها، ومن المتوقع أن تصبح تهديدا أكثر أهمية في العقود المقبلة. [9] سيتفاعل تغير المناخ أيضا مع التهديدات الأخرى ويزيد من تفاقمها.


حالة واتجاهات التنوع البيولوجي الأوروبي.


ولا يزال الكثير غير معروف عندما يتعلق الأمر بالحالة الكاملة لاتجاهات التنوع البيولوجي الأوروبي واتجاهاته وعلاقته بأداء النظم الإيكولوجية وتقديم الخدمات على المدى الطويل. ومع ذلك، فإن المعلومات المتاحة عن أنواع مختارة وموائل ونظم إيكولوجية في جميع أنحاء أوروبا تبعث على القلق.


وتشير المعلومات التي أبلغت عنها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بموجب توجيهات الطيور والموائل إلى أن فقدان التنوع البيولوجي المحلي يمكن أن يكون كبيرا. ووفقا لتوجيهات الموائل، يبين تقييم الفترة 2007 - 2018 أن 23 في المائة فقط من تقييمات أنواع الحيوانات والنباتات (الشكل 1) و 16 في المائة من تقييمات نوع الموائل (الشكل 2) اعتبرت في حالة حفظ مواتية.


ولا تزال نسبة عالية من تقييمات الأنواع (60 في المائة) وتقديرات الموئل (77 في المائة) في حالة غير مواتية. وقد انخفضت نسبة تقييمات حالة الحفظ غير المعروفة (إلى 17 في المائة بالنسبة للأنواع و 7 في المائة للموائل).


وتبين البيانات المتعلقة بالاتجاهات السكانية لمجموعات مختلفة من الأنواع نتائج مثيرة للقلق ومشجعة. وقد حدث انخفاض كبير في الفراشات العشبية بنسبة 50٪ تقريبا بين عامي 1990 و 2018 دون أي إشارة إلى الانتعاش. [10] انخفضت أعداد الطيور المشتركة في أوروبا بنسبة 12٪ منذ عام 1990 (انخفضت الطيور الزراعية المشتركة بنسبة 30٪). ومما يبعث على التشجيع أن بعض سكان الخفافيش الأوروبية ([11]) والحيوانات آكلة اللحوم الكبيرة ([12]) يبدو أنهم قد تعافوا إلى حد ما من الانخفاضات السابقة، مما يدل على نتائج إيجابية من إجراءات الحفظ والتغيرات غير المخطط لها مثل التخلي عن الأرض.


الشكل 1: حالة حفظ الأنواع ذات الأهمية الأوروبية [13]


الشكل 2: حالة الحفاظ على موائل المصالح الأوروبية [13]


وفي أوروبا أحرز تقدم في بعض المسائل. ومن الإنجازات الهامة توسيع شبكة ناتورا 2000 للمناطق المحمية إلى 18 في المائة من أراضي الاتحاد الأوروبي و 4 في المائة من المياه البحرية للاتحاد الأوروبي. وهذا يعني أن هدف أيتشي للتغطية العالمية للمناطق المحمية بحلول عام 2020 لا يقل عن 17 في المائة من مناطق المياه البرية والداخلية قد تحقق في حين لا تزال هناك حاجة إلى إحراز تقدم كبير لتلبية 10 في المائة من المناطق الساحلية والبحرية. ويعد الحفاظ على شبكة ناتورا 2000 وإدارتها على نحو فعال، وتعزيز اتساقها من خلال تطوير البنية التحتية الخضراء، مثل ممرات الحياة البرية، خطوة حاسمة لحماية التنوع البيولوجي في أوروبا.


وسيكون من الصعب للغاية بالنسبة لأوروبا أن تحقق الهدف العام المتمثل في وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية بحلول عام 2020. وكثير من التأثيرات المباشرة وغير المباشرة على فقدان التنوع البيولوجي تنشأ عن مجموعة من القطاعات والسياسات التي تمارس ضغوطا كبيرة على التنوع البيولوجي. وهذه تشمل الزراعة ومصايد الأسماك والتنمية الإقليمية والتماسك والحراجة والطاقة والسياحة والنقل والصناعة. ونتيجة لذلك، فإن مصير التنوع البيولوجي الأوروبي يرتبط ارتباطا وثيقا بالتطورات في هذه المجالات. ومن ثم، فإن الإدماج الكافي لاعتبارات التنوع البيولوجي في قطاعات اقتصادية معينة فضلا عن السياسات الإقليمية لا يزال حاسما في محاولة الحد من الضغوط على التنوع البيولوجي. وستكون هناك حاجة إلى تعميم التنوع البيولوجي بنجاح في هذه المجالات - في القطاعين العام والخاص على السواء.


ومن المتوقع أن تكون استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى عام 2020 [1] - إذا نفذت تنفيذا تاما وفعالا - خطوة هامة نحو وقف فقدان التنوع البيولوجي. فعلى سبيل المثال، سيكون التكامل الفعال لشواغل التنوع البيولوجي في قطاعات مثل الزراعة والغابات ومصايد الأسماك (الهدف من الهدفين 3 و 4) مهما في محاولة للحد من الآثار المباشرة على التنوع البيولوجي. وتتمثل خطوة رئيسية أخرى في استعادة ما لا يقل عن 15 في المائة من النظم الإيكولوجية المتدهورة في جميع أنحاء أوروبا، وتعزيز الهياكل الأساسية الخضراء في الاتحاد الأوروبي في المناطق الحضرية والريفية، وضمان عدم خسارة صافية للتنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية (الهدف 2). ولكل منها القدرة على تحقيق فائدة كبيرة للتنوع البيولوجي، فضلا عن المجتمع، من خلال تعزيز اتساق شبكة ناتورا 2000، وزيادة القدرة على التكيف مع النظم الإيكولوجية، وتوفير حلول قائمة على الطبيعة للتكيف مع تغير المناخ. ويهدف الهدف 2 أيضا إلى تحسين قاعدة المعارف المتعلقة بالنظم الإيكولوجية وخدماتها في الاتحاد الأوروبي ([14]) من أجل تقييم القيمة الاقتصادية لخدمات النظم الإيكولوجية وتعزيز إدماج هذه القيم في نظم المحاسبة والإبلاغ على مستوى الاتحاد الأوروبي والمستوى الوطني بحلول عام 2020 .


وفي اقتصاد اليوم المعولم بصورة متزايدة، تسرع سلاسل التجارة الدولية في تدهور الموئل بعيدا عن مكان الاستهلاك. [15] نظرا لأن أوروبا لديها بصمة بيئية عالية وتعتمد بشكل كبير على استيراد الموارد والسلع من جميع أنحاء العالم، فإن تأثير أوروبا على فقدان التنوع البيولوجي وتدهور النظم الإيكولوجية يمتد إلى أبعد من حدودها. ونتيجة لذلك، ينبغي للجهود الأوروبية الرامية إلى وقف فقدان التنوع البيولوجي في قارتها أن تكفل عدم نقل الضغوط إلى أجزاء أخرى من العالم مما يؤدي إلى تفاقم فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي.


المراجع والحواشي.


[1] إب (2018)، قرار البرلمان الأوروبي المؤرخ 20 أبريل 2018 على التأمين على الحياة، رأسمالنا الطبيعي: استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى 2020 (2018/2307 (إيني)).


[3] اتفاقية التنوع البيولوجي (2018)، التوقعات العالمية للتنوع البيولوجي 3، أمانة اتفاقية التنوع البيولوجي، مونتريال.


(4) إيك (2018)، رسالة من اللجنة إلى البرلمان الأوروبي، والمجلس، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية، ولجنة الهياكل الأساسية الخضراء في الأقاليم - تعزيز رأس المال الطبيعي في أوروبا (كوم (2018) 0249 فينال أوف 6 مايو 2018).


[5] إيك (2018)، اقتراح لتنظيم البرلمان الأوروبي والمجلس بشأن منع وإدارة مقدمة الأنواع الغريبة الغازية وإدارتها، كوم / 2018/0620 نهائي 9 سبتمبر 2018).


[8] إيا (2018)، آثار الأنواع الغريبة الغازية في أوروبا، التقرير الفني للوكالة الأوروبية للبيئة رقم 16/2018، الوكالة الأوروبية للبيئة.


(10) إيا (2018)، ذي فروبل غراسلاند بوترفلي إنديكاتور: 1990-2018، إيا تيشنيكال ريبورت نو 11/2018، وروبيان إنفيرونمنت أجنسي.


(12) إيك (2018)، ستاتوس، ماناجيمنت أند ديستريبوتيون أوف لارج كارنيفوريس - بير، لينكس، ولف & أمب؛ ولفيرين - في أوروبا، المفوضية الأوروبية، بروكسل.


[13] () يستخدم شكل الإبلاغ ثلاث فئات من حالة الحفظ. "مواتية" (خضراء) يدل على أن الأنواع أو الموائل في حالة الحفظ المواتية (فس) على النحو المحدد في التوجيه والموائل أو الأنواع يمكن أن يتوقع أن تزدهر دون أي تغيير في الإدارة أو السياسات القائمة. وبالإضافة إلى ذلك، يتم التعرف على فئتين من "غير المواتية": "غير مواتية سيئة" (أحمر) يدل على أن الموائل أو الأنواع في خطر خطير من أن تصبح منقرضة (على الأقل محليا) و "غير المواتية غير كافية" (العنبر) يستخدم ل الحالات التي يكون فيها التغيير في الإدارة أو السياسة مطلوبا ولكن خطر الانقراض ليس كبيرا جدا. تم تقسيم الفئة غير المواتية إلى فئتين للسماح بالإبلاغ عن التحسينات أو التدهور.


(15) لينزن، M.، موران، D.، كانيموتو، K.، فوران، B.، لوبيفارو، L. أند جيسشك، A. (2018)، إنترناشونال تريد دريفز بيوديفرزيتي ثريتس إن ديفيلوبينغ ناتيونس، ناتشر، 7401) 109-112.


المحتوى ذو الصلة.


استنادا إلى المؤشرات.


الإحاطات ذات الصلة.


الرسوم البيانية التفاعلية ذات الصلة.


الأخبار والمقالات ذات الصلة.


منشورات ذات صلة.


روابط ثابتة.


طريقة قديمة.


التغطية الجغرافية.


إجراءات المستند.


شارك مع الآخرين.


سور 2018 الإحاطة الأوروبية تقدم الدولة والاتجاهات والاتجاهات المستقبلية في 25 موضوعا بيئيا رئيسيا. وهي جزء من تقرير الوكالة الأوروبية للبيئة لعام 2018، الذي يتناول حالة البيئة في أوروبا واتجاهاتها وآفاقها. وتتمثل مهمة المنطقة الاقتصادية الأوروبية في توفير معلومات مستهدفة وذات صلة وموثوق بها في الوقت المناسب عن بيئة أوروبا.


PDF generated on 28 Dec 2017, 09:16 PM.


التقرير التجميعي.


الاتجاهات الكبرى العالمية.


الإحاطة الإعلامية الأوروبية.


المقارنات بين البلدان.


البلدان والمناطق.


4- كونجنس نيتورف 6.


1050 كوبنهاغن K.


هاتف: +45 3336 7100.


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط.


نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتسجيل بعض إعدادات التفضيلات وتحليل كيفية استخدام الزوار لموقعنا على الويب. لا تحتوي ملفات تعريف الارتباط على أي معلومات شخصية عنك. إذا كنت ترغب في ذلك، راجع كيفية حذف / تعطيل ملفات تعريف الارتباط في متصفح الويب الخاص بك ولكن بعد ذلك قد لا يعمل موقعنا بشكل صحيح. انظر أيضا سياسة الخصوصية.


استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي حتى عام 2020.


وعند تنفيذ توجيهات الطيور والموائل تنفيذا تاما، سيوفر التنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي. غير أن التنفيذ كان بطيئا وغير كامل، مع عدم كفاية الموارد المالية المخصصة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن بعض السياسات الأخرى مثل السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي وسياسة مصايد الأسماك المشتركة قد وقفت في طريق تنفيذ التوجيهات. ويحتاج التهديد بالأنواع الغريبة الغازية وتأثير سياسات الاتحاد الأوروبي واستهلاكه خارج الاتحاد الأوروبي إلى إجراءات إضافية.


وإدراکاً علی أهمية وأهمية صون نظمنا الإيکولوجية، اعتمد زعماء الاتحاد الأوروبي استراتيجية التنوع البيولوجي حتی عام 2020 في عام 2018. وتهدف استراتيجية التنوع البيولوجي إلی وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية بحلول عام 2020 واستعادتها قدر المستطاع، زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


وللاستراتيجية ستة أهداف:


ويلزم الهدف 1 الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالتنفيذ الكامل والسريع لتوجيهات الطيور والموائل. ويلزم الهدف 2 الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإنشاء بنية تحتية خضراء واستعادة 15٪ من النظم الإيكولوجية المتدهورة في الاتحاد الأوروبي. ويلزم الهدف 3 المفوضية الأوروبية بإصلاح السياسة الزراعية المشتركة من أجل زيادة مساهمتها في حفظ التنوع البيولوجي في الأراضي الزراعية وتحسين إدارة الغابات. ويلزم الهدف 4 المفوضية الأوروبية بإصلاح السياسة المشتركة لمصائد الأسماك بحيث تقلل من آثارها الإيكولوجية بما في ذلك آثارها على النظم الإيكولوجية البحرية. ويلزم الهدف 5 المفوضية الأوروبية بمكافحة الأنواع الغريبة الغازية بما في ذلك عن طريق منع إنشاء هذه الأنواع ومن خلال السيطرة عليها والقضاء عليها. ويلزم الهدف 6 الاتحاد الأوروبي بزيادة مساهمته في مكافحة فقدان التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي.


ومع ذلك، فإن الأهداف والاستراتيجيات ليست سوى جيدة مثل الإجراءات المتخذة فعلا. وقد قامت شراكة الحياة البرية في أوروبا وآسيا الوسطى بإجراء تقييم أولي للتقدم المحرز على طريق تحقيق هدف 2020 في عام 2018، وستواصل متابعة تنفيذ الاستراتيجية بشكل وثيق حتى عام 2020.


تقييم حياة الطيور في استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2020 (أكتوبر 2018)


المنشورات.


في منتصف الطريق هناك؟ تقييم منتصف المدة للتقدم المحرز في استراتيجية التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي 2020 (مايو 2018)


تقييم حياة الطيور في استراتيجية الاتحاد الأوروبي 2020 (أكتوبر 2018)


قسم الطبيعة والتنوع البيولوجي في الاتحاد الأوروبي.


هدف الاتحاد الأوروبي 2020.


هدف الاتحاد الأوروبي 2020 وقف فقدان التنوع البيولوجي وتدهور خدمات النظم الإيكولوجية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2020، واستعادتها إلى أقصى حد ممكن، مع زيادة مساهمة الاتحاد الأوروبي في تجنب فقدان التنوع البيولوجي العالمي.


2050 الرؤية.


وبحلول عام 2050، فإن التنوع البيولوجي للاتحاد الأوروبي وخدمات النظام الإيكولوجي التي يوفرها - رأس ماله الطبيعي - محمية ومحمية وتستعيد على النحو الملائم للقيمة الذاتية للتنوع البيولوجي ومساهمتها الأساسية في رفاه الإنسان وازدهاره الاقتصادي، ومن ثم فإن التغيرات الكارثية الناجمة عن يتم تجنب فقدان التنوع البيولوجي.


ستيكتينغ بيرد لايف أوروبا تعرب عن امتنانها بدعم مالي من المفوضية الأوروبية. جميع المحتويات والآراء الواردة في هذه الصفحات هي فقط تلك التي ستيكتينغ بيرد لايف أوروبا.

Comments

Popular Posts